الأخبار المحلية

"النظامي" يسيطر على الكاستيلو "شريان حلب".. ويحكم الحصار على الاحياء الشرقية

17.07.2016 | 13:17

سيطرت القوات النظامية ، يوم الأحد، على طريق الكاستيلو شمال حلب، قاطعة الطريق البري الوحيد الذي يربط الأحياء الشرقية لمدينة حلب والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة، بالريف الشمالي للمدنية.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن، القوات النظامية قطعت طريق الكاستيلو بالكامل، عقب معارك مع مقاتلي المعارضة، وسط إسناد جوي مكثف.

وتابعت المصادر إن سيطرة النظامي جاءت بعد قصف جوي مكثف على طريق الكاستيلو ومعامل الليرمون، ومنطقة الملاح في ريف حلب الشمالي.

واعتبرت المصادر أن قطع الطريق، يعني دخول مدينة حلب في حصار مطبق، بعد عزل المدينة عن ريفها.

ونشرت المصادر تحذيرات للأهالي من التوجه الى الطريق المذكور، بعد أنباء عن اعتقال أشخاص كانوا في سيارة من قبل النظامي.

من جهتها، قالت مصادر موالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن عدة ضربات جوية استهدفت مواقع المسلحين صباح اليوم في الليرمون والخالدية في حلب و كفرحمرة و الملاح وطريق الكاستيلو شمال حلب.

ولفتت المصادر إلى تقدم قوات المشاة في الجيش النظامي على طريق الكاستيلو، تزامنا مع رمايات مدفعية وصاروخية تستهدف تحركات المسلحين.

وكان الجيش النظامي, تمكن يوم الجمعة, من السيطرة ناريا على دوار الليرمون- الكاستيلو بريف حلب الشمالي, بعد معارك مع فصائل معارضة، وذلك بعد ايام من سيطرته على مزارع الملاح في ريف حلب الشمالي حيث قطع بهذا طريق الكاستيلو وهو الطريق الوحيد المؤدي للمناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

وانتهت الهدنة في جميع المناطق يوم امس الخميس,  التي اعلن الجيش النظامي عم تمديدها للمرة الثانية , حيث شهدت خروقات سابقا من خلال وقوع قصف متبادل في عدة مناطق لاسيما حلب وادلب ودرعا .

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -