الاخبار السياسية

ماكرون: وجودنا العسكري في سورية والعراق سيبقى لمحاربة داعش

17.01.2019 | 20:26

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس إنه "سيبقي على الوجود العسكري في سوريا والعراق خلال هذا العام لمحاربة تنظيم داعش".

ونقلت وسائل اعلام فرنسية عن ماكرون قوله إن "مقتل أربعة أمريكيين في سوريا هذا الأسبوع يظهر أن المعركة ضد متشددي تنظيم داعش لا تزال مستمرة"، متعهدا بأن "تبقي فرنسا قواتها في المنطقة هذا العام".

وتأتي تصريحات ترامب بعد يوم على مقتل وإصابة عدد من الجنود الأمريكيين بانفجار ضخم وقع بالقرب من دورية للتحالف الدولي وسط مدينة منبج في ريف حلب.

وتابع ماكرون "لا ينبغي أن يحولنا الانسحاب المعلن لحليفنا الأمريكي عن هدفنا الاستراتيجي للقضاء على داعش".

وكان ترامب جدد مؤخرا تاكيده على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان قال الخميس ان القوات الفرنسية ستنسحب من سورية عند التوصل الى "حل سياسي" في هذا البلد.

وتنشر فرنسا 1200 جندي في إطار "التحالف الدولي ضد داعش" في العراق وسورية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.