الأخبار المحلية

تركيا تفتتح مدرسة وورشة خياطة في شمال سوريا

02.12.2018 | 20:19

افتتحت تركيا، يوم الأحد، مدرسة ابتدائية وورشة خياطة في  منطقة خان شيخون بمحافظة إدلب، والخاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن رئيس الهلال الأحمر التركي كرك قنق، للصحفيين، خلال جولة أجراها إلى خان شيخون، ان افتتاح المدرسة والورشة جاء بهدف "دعم السكان الذين عانوا من الحرب  منذ عام 2011".

والمدرسة التي تم افتتاحها، ستقدم، بحسب رئيس الهلال الاحمر التركي، خدمات تعليمية لحوالي 55 طالبًا، فيما ستوفر ورشة الخياطة فرص عمل لـ 20 امرأة

واشار الى ان منظمته "بصدد مواصلة دعم المشاريع الصغيرة في المنطقة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعززت تركيا في الاونة الاخيرة من نفوذها في الشمال السوري، حيث دربت أكثر من 5 آلاف شرطياً سورياً للعمل في مناطق "درع الفرات"، وقدمت دورات تدريبية لفرق الإسعاف في المناطق المحررة شمالي سوريا.

كما أبدت تركيا استعدادها لافتتاح  مشفى جديد وكليات في مناطق شمال سوريا، الخاضعة لسيطرة فصائل "درع الفرات"، وذلك عقب حملاتها العسكرية التي شنتها بالتعاون مع فصائل المعارضة، والتي انتهت بالسيطرة على مناطق واسعة  من الشمال السوري، بعد معارك مع تنظيم "داعش" و المقاتلين الاكراد.

سيريانيوز


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.