الأخبار المحلية

دون قرار رسمي... الإدارة الذاتية ترفع سعر المازوت بنسبة كبيرة شرق سوريا

17.09.2023 | 16:29

رفعت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا سعر لتر المازوت بنسبة تجاوزت 300 في المئة للمرة الثانية خلال شهرين، من دون أن تصدر قراراً رسمياً بالزيادة.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن الإدارة الذاتية رفعت سعر لتر المازوت المخصص للمنشآت الصناعية والسيارات والآليات الثقيلة وشركات النقل من 525 ل.س للتر إلى 15 سنتاً أميركياً (2300 ل.س) بالإضافة إلى ربح المحطة خمسين ليرة.

وحددت "الإدارة الذاتية" سعر لتر المازوت الحر بـ 30 سنتاً أميركياً مضافاً إليها 100 ليرة ربح المحطة (4600 ل.س) بعد أن كان سعره 1750 ل.س.

وتزامن ذلك مع خروج مظاهرة في بلدة معبدة بريف الحسكة احتجاجاً على رفع الإدارة الذاتية لأسعار الوقود، وسط دعوات في مختلف مناطق سيطرة قسد للخروج باحتجاجات شعبية رفضاً للقرار.

ومنذ نحو شهر تشهد مناطق شمال شرقي سوريا نقصاً حاداً في توفر الوقود بأنواعه من جراء خفض "الإدارة الذاتية" الكمية المخصصة لبيع الوقود للمركبات والمعامل الصناعية والمشاريع الزراعية.

ورفعت "الإدارة الذاتية" في شهر تموز الفائت أسعار المحروقات من دون إصدار قرار رسمي وبشكل جزئي بعد أن قطعت الوقود والغاز لقرابة أسبوع عن كل مناطقها.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.