الأخبار المحلية

مقتل القيادي السابق في فصائل المعارضة خلدون الزعبي بهجوم في درعا

26.08.2022 | 14:56

سقط قتلى بينهم القيادي السابق في فصائل المعارضة خلدون الزعبي وذلك بعد لقاء جمعه برئيس فرع الأمن العسكري في درعا، لؤي العلي.

وقال موقع تجمع أحرار حوران إن استهداف الزعبي جاء بعد اجتماع أمني جمعه بالعميد لؤي العلي بمدينة درعا، للتفاوض بشأن المنطقة الغربية من درعا، والتحقق من استكمال بنود الاتفاق السابق.

وكان الزعبي والوفد المرافق له، يستقلون ثلاث سيارات، تعرضت لهجوم بقذيفة من نوع ار بي جي تلاها إطلاق نار واشتباك استمر قرابة نصف ساعة، للتأكد من مقتلهم جميعا، بحسب التجمع.

وجاء مقتل الزعبي بعد أيام على توصله إلى اتفاق مع العميد لؤي العلي العلي، نص على إيقاف إطلاق النار في مدينة طفس على أن تُستكمل بنود الاتفاق لاحقًا.

وانسحبت قوات النظام السوري من محيط مدينة طفس، بريف درعا الغربي، في 15 آب الماضي بعد التوصل لاتفاق مع ممثلين عن المدينة، حقق مطالب النظام بخروج مطلوبين من طفس مقابل سحب قواته من الأراضي الزراعية بمحيط طفس.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.