الأخبار المحلية

قبيل اتفاق وقف النار.. تركيا تعلن مقتل وإصابة 5 من جنودها بنيران النظام في ادلب

05.03.2020 | 23:57

اعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل وإصابة 5 من جنودها، بنيران الجيش النظامي في محافظة ادلب، وذلك قبيل التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار بين الجانبين الروسي والتركي..

وأوضحت الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالات انباء، ان القوات النظامية فتحت النار على القوات التركية، مما ادى الى مقتل جنديين واصابة 3 اخرين بجروح في منطقة "درع الربيع".

وأكد البيان أن القوات التركية "ردت بشكل مكثف" على مصادر النيران في المنطقة، و"دمرت الأهداف المحددة".

وتوصل الرئيسان الروسي  فلاديمير بوتين، و التركي رجب طيب أردوغان، إلى اتفاق، يوم الخميس، حول وقف اطلاق النار في محافظة ادلب، اعتباراَ من منتصف الليل.

وأطلقت تركيا قبل أيام حملة عسكرية ضد النظام السوري تحت اسم "درع الربيع"، عقب مقتل جنود أتراك في هجمات شنت على مواقعهم في ادلب، مشيرة الى انها  لاتنوي التصادم مع روسيا، مجددة مطالبتها بانسحاب النظام الى ما وراء نقاط المراقبة التابعة لها في المنطقة.

وشهدت  ادلب تصعيداَ ميدانيا، حيث تساند روسيا الجيش النظامي في هجومه على مناطق شمال غرب سوريا، اما انقرة فتدعم عسكريا فصائل المعارضة المسلحة في معاركها ضد النظام ، وسط تبادل التهم بين موسكو وأنقرة بعدم الوفاء بالالتزامات المتعلقة بادلب.

وصعدت القوات النظامية من هجومها على معاقل المعارضة المسلحة في ريف ادلب منذ كانون الاول الماضي، وسط تقدم ميداني حققته في المنطقة، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.