الأخبار المحلية

مقتل شخصين بقذيفة على سيف الدولة بحلب.. والنظام يتهم "مسلحين" بخرق" التهدئة"

11.05.2016 | 19:23

ذكرت وكالة الانباء (سانا), يوم الأربعاء, ان قتيلين سقطا جراء سقوط قذيفة هاون على حي سيف الدولة بمدينة حلب, رغم استمرار مفعول "تهدئة" أعلن النظامي عن تمديدها حتى نهاية اليوم.

واتهمت الوكالة "مجموعات مسلحة "بخرق اتفاق "التهدئة", عبر اطلاقها قذيفة على حي سيف الدولة بمدينة حلب.

وجاءت الحادثة بعد ساعات من تعرض عدة أحياء عدة في مدينة حلب وريفها قصف متواصل, فيما أشارت مصادر معارضة الى مقتل وإصابة عناصر من النظامي و"حزب الله" في اشتباكات بمدينة عندان في ريف حلب.

 وكان الجيش النظامي، أعلن يوم الاثنين، عن تمديد مفعول نظام "التهدئة" في حلب وريفها، لمدة 48 ساعة إضافية، بحيث يبدأ مفعولها من الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء، حتى نهاية يوم الأربعاء.

وتوصلت روسيا والولايات المتحدة الامريكية لاتفاق, في وقت سابق, حول توسيع نطاق "وقف إطلاق النار" في سوريا ليشمل مدينة حلب, التي تشهد بشكل يومي قصفا متبادلا من قبل النظام والمعارضة.

وجاء الاتفاق بعد تصعيد عسكري غير مسبوق لاسيما في حلب, حيث شهدت  قصفا متبادلا على مدار اكثر من 10 ايام, مما ادى الى سقوط العشرات من القتلى والحرحى ودمار في المباني, وسط اتهامات للنظام والطيران الروسي المسؤولية عن ذلك.

ويتزايد "القلق" الدولي بخصوص الهجمات التي تتعرض لها مدينة حلب, فضلا عن دعوات لوقفها, وسط جهود دبلوماسبة مكثفة ومحادثات دولية بشان امكانية ضم مدينة حلب, التي تشهد قصفا يوميا, لاتفاق "التهدئة" الجديد.

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا وشيكا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.