المنوعات

دراسة: الكرش يضعف قدرة الرجال الجنسية

23.08.2017 | 17:19

كشفت دراسة ألمانية حديثة، أن تجمع الدهون عند الرجال على مستوى منطقة البطن، لتأخذ بعد ذلك شكلا دائريا، يعد رئيسا لعدة أمراض، من بينها ضعف القدرة الجنسية.

وأوضحت الدراسة،بحسب وسائل اعلام, أن  الوزن الزائد يجمد الأوعية الدموية ويؤثر على الانتصاب.

وقال الطبيب الألماني المختص بأمراض الجهاز البولي والتناسلي، أوليفر غرالا، إن زيادة الوزن بأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون. وهذه الأمراض لها تأثير على المدى البعيد على الأوعية الدموية، حيث تتضيق وتصبح أكثر صلابة.

واشار الى أن تصلب الشرايين يمنع وصول الدم الكافي في الأوعية الدموية المتصلة بالعضو الذكري، وهذا يقلل من صلابة الانتصاب والقدرة على ممارسة الجنس بشكل عام.

ويضيف غرالا، أنه عادة ما تتأثر الأوعية بشكل أكبر، نظرا لصغر قطرها، وبالتالي يمكن أخذ اضطراب الانتصاب بسبب زيادة الوزن كإشارة إنذار مبكر لسكتة قلبية قد تحصل في غضون سنوات قليلة.

ويؤكد الخبير في أمراض الجهاز البولي والتناسلي، أن الخطر الأكبر يكمن في الكرش نفسها، لأن هرمونات دهون البطن تكون نشطة للغاية، وهو ما يقلل من مستويات هرمون "تستوستيرون" عند الرجل، وبالتالي أيضا الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.

يذكر أن دراسات سابقة أشارت إلى أن زيادة الوزن أو السمنة عند الرجال مرتبطة بزيادة المخاطر من الموت المبكر مقارنة بالوزن الطبيعي وإن المخاطر تتزايد على نحو حاد كلما زاد الوزن.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.