المنوعات

هل كنت تعلم؟.. حشرات نادرة بأشكال الأوراق والأزهار ونباتات تشبه الأعضاء البشرية !! شاهد ذلك

10.02.2018 | 17:37

تتواصل الطبيعة الأم بإبهارنا بلوحات فنية في منتهى الجمال والإبداع من نباتات وأشجار وتضاريس وحيوانات و كائنات دقيقة بعضها يحمل فائدة كبيرة من وجوده والبعض الآخر مازال مجهولاً يحمل الكثير من أسرار الخلق.

ولاتقتصر تلك الجماليات على بقعة واحدة من الطبيعة وإنما تختلف من مكان لآخر بما يتفق مع ظروف المناخ و البيئة المحيطة بشكل يحمل طابعاً مميزاً كأن تعيش طيور البطريق في البقاع المتجمدة و تنبت أشجار الشوح والأرز في قمم الجبال للأماكن الأكثر دفئاً.

ولعلَّ أحد المخلوقات التي تثير الدهشة أوراق الأشجار والأزهار المختلفة الألوان والأشكال التي تكتشف فيما بعد أنها حشرة بأشكال نباتية متنوعة !! , كالحشرات الورقية التي تشبه أوراق الأشجار الخضراء  أو أغصان الأشجار الصغيرة وتوجد في إفريقيا و أستراليا الشمالية و جنوب شرقي آسيا.

كما يوجد أشهر أنواع الحشرة الورقية في الهند الشرقية وهي خضراء زاهية اللون، ويبلغ طولها ثمانية سنتيمترات, وهي أشبه ماتكون بالورقة، بسبب أجنحتها العريضة المضلّعة التي تلفّ ظهرها على شكل ورقة, ولها ناميات ورقية على مفاصل سيقانها, ويشبه بيضها بذور النباتات.

تعيش الحشرات الورقية بين أوراق الأشجار الكبيرة والصغيرة، حيث يصعب العثور عليها بسبب شكلها ولونها. وهي تتغذى بالأوراق ليلاً وتبقى عادة ساكنة أثناء النهار.

وفي الفيديو التالي الذي لا تتجاوز مدته أكثر من 21 ثانية عرض سريع لأنواع من الحشرات الشبيهة بالنباتات والأزهار ..

ولاتقتصر أشكال الحشرات على الأوراق و الأزهار وإنما هناك أنواع أخرى من النباتات تشبه الحيوانات و الأعضاء البشرية لدى الإنسان كالأرجل والذراعين و الجمجمة وبعضها يشبه الأنثى أو الذكر ينتشر بعضها في جزيرة سومطرة في أندونيسيا.

ويعرض الفيديو التالي ومدته حوالي 3 دقائق صوراً لطيفة لأغرب النباتات التي تشبه الإنسان و الحيوانات و الحشرات ، و بعضها يشبه أشكال أعضاء الإنسان المختلفة مثل العين و الجمجمة، وهي أزهار غريبة الشكل، ومن أغرب أنواع الورود في العالم.

 

سيريانيوز

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)