المنوعات

المطلقات اكثر عرضة للوفاة المبكرة

01.06.2018 | 13:03

توصلت دراسة أمريكیة جديدة، الى أن المطلقات أكثر عرضة للوفاة المبكر بنسبة 47% ، وذلك بسبب احتمال البدء بالتدخین وعدم ممارسة الرياضة.

ونقلت وسائل اعلام عن المؤلف الرئیسي للدراسة من جامعة أريزونا الدكتور كايل بوراسا، قوله  انه " عندما تنتهي العلاقات، نفقد تلك السیطرة الاجتماعیة المهمة لسلوكنا الصحي".

واوضح أن "الأرامل الذين تزوجوا للمرة الثانیة، هم الأكثر عرضة لاتباع سلوكیات صحیة سیئة، لذلك فإن الهدف الأساس هو البحث عن طرق تساعدهم في تحسین صحتهم على المدى الطويل".

واشار بوراسا أن"الشعور بالرضى عن الحیاة يربط بین الطلاق ومستويات النشاط البدني، لذلك فإن محاولة إيجاد طرق فعالة لمعالجة المشاعر يمكن أن يحسن الصحة الجسدية، ويساعد الأشخاص على فهم تجاربهم بشكل جید، ما يسمح لهم بالمضي قدما بدلا من التعايش مع المشاعر السلبیة الناجمة عن الطلاق".

وكانت دراسات سابقة اشارت إلى أن المنفصلین أكثر عرضة للموت المبكر بسبب عدم وجود زوج وعدم التقید بأنماط حیاة صحیة.

 ويرى الباحثون أن الدراسات المستقبلیة يجب أن تركز على كیفیة تغیير النظام الغذائي واستهلاك المشروبات الكحولیة عند الطلاق أو الانفصال.

ويشار الى ان دراسة سابقة بعكس هذه الدراسة، وجدت ان الطلاق أفضل لصحة المرأة من الزواج، لان الطلاق يدفع المرأة للاهتمام بلياقتها وصحتها.

 

سيريانوز


RELATED NEWS
    -

أوروبا تصادق على مشاريع لمساعدة اللاجئين السوريين.. وأميركا تؤكد التزامها بدعم النازحين

وقع الاتحاد الأوروبي ، يوم الأربعاء ،على مشاريع جديدة بهدف مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، فيما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بدعم النازحين السوريين في الداخل والخارج.