الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بينهم أطفال بقصف على السكري بحلب .. وتجدد المعارك في حندرات

حي السكري

17.05.2016 | 11:24

سقط قتلى وجرحى, يوم الثلاثاء, جراء قصف استهدف حي السكري, الخاضع لسيطرة فصائل معارضة, في حلب. كما تجددت المعارك في مخيم الحندرات, في الريف الشمالي للمدينة.

قالت مصادر معارضة, على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي, إن عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال سقطوا جراء قصف طال حي السكري مصدره الطيران النظامي.

ونقلت المصادر أسماء لبعض القتلى ممن تمكن من التعرف عليهم, مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ لا تزال تحاول سحب العالقين من تحت الأأنقاض.

ووصفت المصادر وبعض النشطاء ما حدث بـ "المجزرة".

من جانب آخر, أفادت مصادر معارضة بتجدد الاشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في مخيم الحندرات في ريف حلب الشمالي، ترافقت  قصف طيران النظام لأماكن عدة في المخيم.

ويشهد محيط مخيم حندرات شمال حلب، معارك كر وفر بين فصائل معارضة استعادت الخميس الماضي قبل السيطرة على نقاط استولى عليها الجيش النظامي قبل ذلك.

كما دارت اشتباكات في محيط دوار المالية وجامع الرسول الأعظم في حي الزهراء، بحسب مصادر معارضة.

وتتعرض مناطق عدة في حلب وريفها للقصف بشكل شبه يومي، وشهد يوم أمس الاثنين, مقتل شخصين وإصابة  سبعة آخرين بجروح جراء استهداف طيران النظام قرية بابيص في ريف حلب الغربي.

ويأتي ذلك بعد انقضاء  "التهدئة" في مدينة حلب ليل الخميس الماضي، بعد تمديدها مرتين، وكانت الأخيرة قد أسهمت في تقليص المعارك، إلا أن قصفاً متبادلاً سبق انتهاء الهدنة استهدف أحياء في المدينة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -