الأخبار المحلية

تظاهرات للطلاب والكادر التعليمي في مدينة طفس بريف درعا احتجاجاً على الواقع التعليمي

16.09.2022 | 18:29

تظاهر العديد من الطلاب والمعلمين في مدينة طفس بريف درعا الغربي، مطالبين وزارة التربية بتحسين الخدمات المقدمة إلى المدارس والطلاب في المحافظة.

وأكد أهالي طفس أن مديرية تربية درعا لا تقدم أي خدمات للمدارس من عمليات ترميم، أو تقديم المستلزمات الأساسية مثل المقاعد والطباشير والألواح، فضلاً عن وجود نقص في الكادر التدريسي بسبب فصل عدد كبير من المعلمين.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، تواصلت اللجنة المركزية في "درعا"، مع الجهات المختصة بخصوص"التهميش المقصود" بحق الطلاب والمدارس، بينما كان رد الجهات:" أن ترميم المدارس ليس من خطط مديرية التربية بل هي خطط منظمات أممية"، إضافة إلى "الموافقة الأمنية"،التي تقف عائقاً أمام الترميم.

وهدد عضو اللجنة بإجراءات تصعيدية تجاه هذا التقصير، بدأت بوقفة احتجاجية للطلاب والأهالي في مدينة طفس ومن ثم باقي بلدات الريف الغربي، ثم مظاهرات غاضبة والاستمرار بالتصعيد مالم يتم تلبية مطالب الأهالي المحقة، حسب وصفه.

وتعاني محافظة درعا منذ سيطرة النظام السوري عليها عام 2018 من سوء في الوضع المعيشي والخدمي إلى جانب التوترات الأمنية المستمرة.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.