المنوعات

جينيفر غراوت : توقفت عن الغناء 3 سنوات لأنني كنت مقتنعة أن الموسيقى حرام

19.12.2019 | 20:13

كشفت المغنية الأمريكية جينيفر غراوت نجمة برنامج "اراب غوت تالنت" أنها توقفت عن الغناء لمدة 3 سنوات لأنها كانت مقتنعة أن الموسيقى حرام، اثر اعتناقها للدين الاسلامي.

وأضافت غراوت في حديث لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أن وجهة نظرها بدأت تتغير وعادت للغناء في اذار الماضي، "لأنه دائما هناك آراء مختلفة حول الموسيقى ولا أحد يعرف الطريق الصحيح  لكن الله يهدينا ويسامحنا جميعاً فى النهاية".

وأوضحت المغنية الأمريكية أن الشيخ محمد صديق المنشاوي هو المفضل لديها في تلاوة القرآن الكريم ، أما عن أقرب سورة لقلبها فقالت غراوت "أحب سورة يوسف وسورة التكوير، وكل سورة لها أهمية في أوقات مختلفة فى الحياة".

ونفت غراوت أن يكون زوجها السابق هو سبب دخولها الاسلام مضيفة "الله يهدى من يشاء ويرشد من يريد أن يهديه لطريقه، والأشخاص حولنا من الممكن أن يساعدونا فى عبور طريقنا لتعلم المزيد من الدين، واذا كان هناك من ساعدني فهي أختي فى الإيمان، وليس زوجي".

وبينت غراوت أنها انفصلت عن زوجها ولم تعد ترغب في الحديث عنه ، مشيرة الى أنها تقضي حياتها حاليا مع ابنتها في الولايات المتحدة.  

وكانت غراوت نشرت فيديو على حسابها على فيسبوك ظهرت فيه وهي تقوم بتلاوة آية الكرسي على طريقة تلاوة الشيخ محمد صديق المنشاوي.  

واشتهرت غراوت في العالم العربي عقب مشاركتها في برنامج "أراب غوت تالنت" بموسمه الثالث عام 2013 ، اذ نجحت في الوصول لمراحل متقدمة من البرنامج رغم عدم اتقانها للغة العربية، واعتمادها على حفظ الكلام.

يذكر أن غراوت ولدت في مدينة بوسطن ونشأت في عائلة فنية ، وبدأت دراسة الموسيقى في عمر الخمس سنوات، قبل أن تتجه نحو تعلم اللغة العربية، وتعمقت في الموسيقى العربية في عمر 20 سنة ، حتى مشاركتها في برنامج "اراب غوت تالنت" الذي حققت فيه المركز الثالث.

وانتقلت غراوت بعدها الى المغرب اثر زواجها من مغربي وانجابها ، لتعتنق بعدها الدين الاسلامي وتبتعد لفترة عن احياء الحفلات الفنية.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.