الاخبار السياسية

السيسي يطالب بتحرك فوري لتحقيق تسوية شاملة في سورية

31.03.2019 | 18:32

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاحد "بتحرك فوري، لبدء المفاوضات في إطار عملية جنيف، لتحقيق تسوية شاملة للأزمة في سوريا، تحفظ وحدتها، وسلامتها الإقليمية التي باتت مهددة اكثر من أي وقت مضى".

وقال السيسي في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية نقلتها وسائل اعلام ان "الطريق واضح، وعناصر التسوية الممكنة معروفة، والأسس الأربع للمفاوضات، كما حددتها الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن رقم 2254، معلومة للكافة"، مضيفا ان "المطلوب فقط، هو إرادة السلام والتسوية لدى الفرقاء السوريين، وموقف عربي حاضن لهذه التسوية وداعم لها، وضاغط في اتجاه تحقيقها، ورافض بشكل قاطع لكل التدخلات من أي قوى إقليمية غير عربية، تحاول استغلال محنة الشعب السوري الشقيق، لبناء مواطئ نفوذ على أراضي هذه الدولة الشقيقة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشمل السلل الاربع التي تم تحديدها في الجولة الرابعة من محادثات جنيف في اواخر شباط عام 2017 انشاء حكم غير طائفي، والدستور، واجراء انتخابات بعد وضع الدستور باشراف الامم المتحدة، ومكافحة الارهاب.

وكان مجلس الأمن تبنى في كانون الاول عام 2015 القرار رقم 2245 الذي اعتمد بيان جنيف ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.

سيريانيوز


TAG: