الاخبار السياسية

البنتاغون يعلن مقتل وزير اعلام "داعش" بغارة للتحالف قرب الرقة

16.09.2016 | 22:19

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون), يوم الجمعة, مقتل قيادي كبير في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بقصف جوي لقوات التحالف, الذي تقوده واشنطن, قرب مدينة الرقة في سوريا.

 

وقال المتحدث باسم (البنتاغون) بيتر كوك إن "القيادي وائل عادل حسن سلمان الفياض الذي يعتبر "وزير إعلام" التنظيم الجهادي قتل في قصف جوي لقوات التحالف في 7 أيلول قرب مدينة الرقة".

 

واوضح كوك إن هذا القيادي كان "يشرف على انتاج شرائط الفيديو الدعائية التي تتضمن مشاهد اعدامات وتعذيب"، وكان "متعاونا مقربا" من القيادي الثاني في التنظيم ابو محمد العدناني الذي قتل في غارة في 30 آب.

وكانت وزارة الدفاع الامريكية أكدت, يوم الثلاثاء الماضي, مقتل أبو محمد العدناني في غارة امريكية بمدينة حلب في 30 من شهر اب الماضي, وذلك في تناقض مع الرواية الروسية التي اعلنت مؤخرا مسؤوليتها عن تصفيته.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

ورجحت التقديرات الأخيرة بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف على معاقل للتنظيم في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات, كما اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.


سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.