الأخبار المحلية

وسط اجراءات أمنية مشددة.. تعزيزات عسكرية تركية تصل كليس على الحدود السورية

14.09.2017 | 12:04

أفادت وكالة ( الأناضول)، يوم الخميس، بان قافلة تحمل تعزيزات عسكرية تركية، وصلت إلى ولاية كليس التركية الحدودية مع سوريا.

وقالت الوكالة (الأناضول) ان "القافلة وصلت يوم الأربعاء، وتتألف من 10 شاحنات، بينها 5 محملة بمدافع، والأخرى آليات مدرعة لنقل الجنود، مرسلة من وحدات عسكرية مختلفة إلى الوحدات على الحدود".


ولفتت الوكالة الى ان القافلة توجهت من كليس، باتجاه الشريط الحدودي، حيث سيتم نشر التعزيزات في المنطقة.

وأرسلت الشاحنات وسط تدابير أمنية مشدّدة، وستعمل على دعم الوحدات المتمركزة على الحدود، بحسب الوكالة التركية.

ويأتي إرسال انقرة للتعزيزات العسكرية الى حدودها مع سوريا، عقب نحو عشرين يوم من آخر تعزيزات كانت أرسلتها للمنطقة، حيث عمدت الى ذلك مرات عدة خلال آب الماضي.

وكان الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين قال مطلع تموز الماضي، إن تركيا قادرة على اتخاذ  كل التدابير لحماية أمنها القومي وسترد على أي تهديد من مدينة عفرين، وفي هذا الإطار ستتخذ التدابير اللازمة على حدودها.

وتعتبر تركيا المقاتلين الاكراد المتواجدين في سوريا "منظمات ارهابية", وأبدت مرارا تخوفها من تقدمهم في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, حيث بدأت مؤخرا بشن غارات على معاقلهم داخل سوريا, كما شددت من إجراءاتها الأمنية على الحدود مع سوريا .

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة: المحاصرون بالغوطة يأكلون النفايات وحالات إغماء بسبب الجوع

سلطت الأمم المتحدة الضوء على الوضع الإنساني المتدهور الذي يعاني منه المدنيين في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق, مشيرة إلى أن المحاصرين بالمنطقة يأكلون من النفايات, فضلا عن وقوع كثير من حالات الإغماء بسبب الجوع.

بريطانيا: الفيتو الروسي المتكرر يمنح النظام السوري الضوء الأخضر لارتكاب انتهاكات

دانت السلطات البريطانية استخدام روسيا لحق النقض (الفيتو) عدة مرات ضد مشاريع قرارات تخص سوريا في مجلس الامن, معتبرة ان لجوئها لهذه الاعمال يعطي "الضوء الاخضر للنظام السوري لارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق السوريين".