الأخبار المحلية

وسط اجراءات أمنية مشددة.. تعزيزات عسكرية تركية تصل كليس على الحدود السورية

14.09.2017 | 12:04

أفادت وكالة ( الأناضول)، يوم الخميس، بان قافلة تحمل تعزيزات عسكرية تركية، وصلت إلى ولاية كليس التركية الحدودية مع سوريا.

وقالت الوكالة (الأناضول) ان "القافلة وصلت يوم الأربعاء، وتتألف من 10 شاحنات، بينها 5 محملة بمدافع، والأخرى آليات مدرعة لنقل الجنود، مرسلة من وحدات عسكرية مختلفة إلى الوحدات على الحدود".


ولفتت الوكالة الى ان القافلة توجهت من كليس، باتجاه الشريط الحدودي، حيث سيتم نشر التعزيزات في المنطقة.

وأرسلت الشاحنات وسط تدابير أمنية مشدّدة، وستعمل على دعم الوحدات المتمركزة على الحدود، بحسب الوكالة التركية.

ويأتي إرسال انقرة للتعزيزات العسكرية الى حدودها مع سوريا، عقب نحو عشرين يوم من آخر تعزيزات كانت أرسلتها للمنطقة، حيث عمدت الى ذلك مرات عدة خلال آب الماضي.

وكان الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين قال مطلع تموز الماضي، إن تركيا قادرة على اتخاذ  كل التدابير لحماية أمنها القومي وسترد على أي تهديد من مدينة عفرين، وفي هذا الإطار ستتخذ التدابير اللازمة على حدودها.

وتعتبر تركيا المقاتلين الاكراد المتواجدين في سوريا "منظمات ارهابية", وأبدت مرارا تخوفها من تقدمهم في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, حيث بدأت مؤخرا بشن غارات على معاقلهم داخل سوريا, كما شددت من إجراءاتها الأمنية على الحدود مع سوريا .

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

بعد اقرار الهدنة.. الجعفري: نحتفظ بحق الرد في حال قيام الارهابيين باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري السبت ان الحكومة السورية تحتفظ بحقها كاملا في الرد على المجموعات الإرهابية المسلحة في حال قيامها باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة, وذلك بعد تبني قرار مجلس الامن الدولي بشان هدنة لمدة شهر.

هايلي: الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي.. وعلى النظام السوري الالتزام بالهدنة

قالت مندوبة ​الولايات المتحدة الاميركية​ في ​الأمم المتحدة​ ​نيكي هايلي​ السبت أن "الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي ونحن نريد إنفاذ وقف النار في عموم سوريا"، مؤكدةً أنه "من المهم أن يصل صوت مجلس الأمن إلى المدنيين في سوريا".

نيبينزيا: يجب وقف الحديث الأميركي العدواني تجاه سوريا.. وقرار الهدنة لا ينطبق على داعش والنصرة

قال مندوب ​روسيا​ لدى الأمم المتحدة ​فاسيلي نيبينزيا​، إن التوصل إلى إتفاق الهدنة في ​سوريا​ جاء بعد مشاورات مطولة تم خلالها إيجاد حل بكل أمانة وصدق, فيما أن "الحديث العدواني الأميركي ضد سوريا يجب أن يتوقف".