الاخبار السياسية

من قاعدة حميميم...زعيم فصيل عسكري تابع لـ"قسد" يعلن انضمامه للنظام السوري

20.02.2019 | 19:41

أعلن المسؤول عن مقاطعة الجزيرة في الإدارة الذاتية التابعة لحزبPYD و زعيم قوات " الصناديد " المنضوية تحت " "قسد" حميدي دهام الجربا ولاءه وانضمامه للنظام السوري.

وأظهر تسجيل مصور اعتراف الجربا، خلال زيارته قاعدة حميميم الروسية باللاذقية، بوقوفه الى جانب النظام السوري وحلفائه الاخرين .

وأشاد الجربا بـ"الدور الروسي في احلال السلام"، مشيراً الى انه يسعى إلى “بذل جهود مع الروس لإنقاذ سوريا من ما هي فيه".

 

وجاء الاعتراف بعد أيام على توارد انباء حول زيارة منفردة قام بها الجربا الى سوريا، لـ"بناء تحالف مشترك مع دمشق"،

وبحسب الانباء التي وردت فان زيارة الجربا الى دمشق، كانت بوساطة من قائد الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، ومن دون التنسيق مع مجلس "سوريا الديمقراطية"، الامر الذي "استياء" لدى مسؤولين في "قسد".

وتحدثت الانباء عن حدوث خلافات  بين قيادة "قسد" وقيادة قوات "الصناديد"، بعد رفض حميدي الجربا انضمام قوات "الصناديد" إلى قوات “قسد” بسبب خلافات تتعلق بـ “الاستقلالية والرواتب والعلم”.

وقوات "الصناديد" تأسست عام 2013 لقتال "داعش"، من قبل بعض أبناء عشيرة “شمر” وتتواجد غالبيتها في مناطق تل حميس وتل كوجر في القامشلي التابعة للحسكة، وأصبحت جزء من قوات "سوريا الديمقراطية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتجري مناقشات دولية حول ضمان امن الأكراد، المدعومين من قبل التحالف بقيادة واشنطن، وحول تشكيل "قوة مراقبين" في شمال شرق سوريا لضمان حمايتهم، لاسيما بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا، وسط تهديدات تركيا بشن عملية عسكرية جديدة ضد القوات الكردية.

وكان جنرال امريكي حذر ، يوم الاحد، من ان الولايات المتحدة الامريكية ستوقف مساعداتها العسكرية للمقاتلين الاكراد في سوريا، في حال تعانوا مع النظام السوري أو روسيا.

وكانت السلطات السورية دعت مؤخراً  الى "تكثيف" الحوار مع الأكراد، استباقاً لأي هجوم تركي محتمل على الشمال السوري ، في وقت تصر السلطات على رفضها المطلق لفكرة "الفيدرالية" او "كيانات مستقلة"، حيث تعتبرها مخالفة للدستور السوري.

سيريانيوز

 

 


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.