الأخبار المحلية

السيسي وهولاند يتفقان على "تنسيق الجهود" للتوصل إلى حل سياسي في سوريا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند

17.04.2016 | 22:52

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه اتفق مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند, يوم الأحد, على "تنسيق الجهود للتوصل إلى حل سياسي في سوريا".

من جهته, قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, أنه "  لا بد من الوصول قريبا إلى سوريا مستقرة تنعم بالسلم".

ويأتي ذلك في وقت استأنف فيه المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا الأربعاء الماضي، جولة وصفها بـ"الصعبة" من المحادثات غير المباشرة بين أطراف النزاع السوري في جنيف، تتركز على بحث الانتقال السياسي في البلاد.

وانتهت الجولة السابقة من المفاوضات في 24 آذار، وسط خلاف حول مصير الأسد، الذي يراه النظام ليس موضع نقاش، في حين تصر الهيئة المعارضة على  تشكيل هيئة حكم انتقالي دون مكان للأسد فيها.

ويشار إلى أن اتفاق "للهدنة" في سوريا حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، عقب ساعات من تبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع قرارا يدعم وقف "العمليات القتالية" في سورية استثنى تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة"، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

 

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.