الاخبار السياسية

ظريف: تتم حاليا تهيئة الظروف السياسية لإجراء استفتاء في سوريا

19.10.2016 | 12:17

قال وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، يوم الأربعاء، إن الظروف السياسية لإجراء استفتاء في سوريا تتم تهيئتها حالياً.

ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن ظريف قوله في تقرير حول جلسة لوزان، إن "الظروف السياسية الحالية تتم تهيئتها لإجراء استفتاء في سوريا"، مضيفاً إن "الأطراف الأخرى كانت ترى سابقاً إن الحل الوحيد في إبعاد بشار الأسد، فيما تعمل اليوم على إجراء استفتاء".

وذكرت الوكالة ان ظريف تحدث في الجلسة غير العلنية لمجلس الشورى الاسلامي حول آخر المستجدات الاقليمية وتطورات الشأن السوري في اجتماع لوزان الأخير.

وشرح وزير الخارجية الايراني الظروف التي وافقت عليها ايران لحضور الاجتماع، منوهاً إلى إن "ايران اشترطت حضور دولي متوازن في لوزان وأن لا يختصر على قطر وتركيا والسعودية".

وأكد ظريف إن ا"لطرف الآخر وافق على شروط ايران حيث انضم العراق ومصر للاجتماع".

وكانت مدينة لوزان السويسرية استضافت يوم السبت اجتماعاً حول الملف السوري, بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا وايران والعراق وقطر والسعودية ومصر وتركيا, حيث تحدث الوزيران كيري ولافروف عن "طرح افكار جديرة بالاهتمام".

يشار الى ان امريكا ودولاً أخرى طالبت سابقاً بتنحي الرئيس بشار الأسد ورحيله عن السلطة، في حين كانت إيران وروسيا ترفضان هذا الموقف باعتبار ذلك شأن داخلي يقرره السوريون وحدهم.

سيريانيوز

 

 


RELATED NEWS
    -

علي حيدر: قرار واشنطن انهاء دعم جماعات معارضة "بداية الحل"

قال وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية  إن قرار الادارة الامريكية إنهاء برنامج دعم جماعات من المعارضة السورية المسلحة "بداية" حل الأزمة السورية, فيما اشار الى عزم النظام التوصل إلى المزيد من المصالحات مع الجماعات المسلحة في مناطق تخفيف التصعيد.

اسأل الـ رئيس .. ؟ا

بعد ان شاهدت حوالي النصف ساعة من "الحوار" عدت لاتأمل اسم "البرنامج" جيدا يبدو اني اخطأت بقراءة الاسم  ..