المنوعات

"إن شاء الله" تمنع راكب من السفر على متن طائرة أميركية

طائرة

19.04.2016 | 08:41

كلمة "إن شاء الله" في نهاية محادثة هاتفية مع عمه أجبرت طالب عراقي في الولايات المتحدة على مغادرة الطائرة في مطار لوس أنجلوس بعد بلاغ قدمته إحدى الراكبات لاستخدامه اللغة العربية .

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن شركة "ساوث ويست" للطيران أن طالباً جامعياً عراقياً طرد من طائرة كان يستقلها في مطار لوس أنجلوس مطلع هذا الشهر, إثر بلاغ من إحدى الراكبات لطاقم الطائرة بعد انتهاء الراكب العربي من مكالمة هاتفية بالعربية وأن الراكب العربي استخدم في كلامه دلالات خطيرة.

وقال الطالب البالغ من العمر 26 عاماً، إن "هذه الحادثة جرت عندما كان على متن الطائرة المتجهة من لوس أنجلوس إلى أوكلاند في كاليفورنيا, فقبل إقلاع الطائرة اتصل بعمه في مكالمة هاتفية ليخبره عن المحاضرة التي زارها والتي ألقى فيها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كلمته".

وأضاف الطالب العراقي أنه أنهى حديثه بكلمة "إن شاء الله" وأضاف أن مكالمته أثارت شكوك إحدى الراكبات كانت جالسة أمامه وبالفعل بلَّغت الراكبة طاقم الطائرة وطُلب منه مغادرة الطائرة على الفور للاستجواب بعد أن قال للموظف أن يحصل له الآن هو نتيجة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة الأمريكية".

ومن جهته, صرح مكتب التحقيق الفيدرالي أن التحقيق مع الطالب الذي وصل إلى الولايات المتحدة كلاجئ، لم يثبت إدانته على الإطلاق ولم يتمكن المسافر من الرجوع إلى الطائرة التي أقلعت واستطاع السفر على متن طائرة أخرى والوصول إلى بيته لكن متأخرا.

وأعلنت شركة الطيران أن الطالب العراقي استدعي للتحقيق وأن الطائرة أقلعت بعد ذلك بوقت قصير،  مضيفة أنها لم تتلق أي شكوى من المسافر العراقي ولا يمكنها التعليق على أي تفاصيل، لكنها تتبرأ بالطبع من أي نوع يذكر من التمييز.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.