الأخبار المحلية

زيادة ساعات التقنين.. و"الكهرباء" تعزوه لـ" اعتداء" على أحد خطوط الغاز في ريف دمشق

15.06.2016 | 13:28

شهدت دمشق وريفها بالاضافة لمحافظات المنطقة الجنوبية، زيادة واضحة في ساعات التقنين الكهربائي، أرجعته وزارة الكهرباء  لـ"استهداف" خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق.

وبينت الوزارة في بيان نشرته على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ان "اعتداء إرهابي جديد" على خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق الذي يرفد محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية بالغاز اللازم لتشغيلها مما أدى إلى توقف عنفات التوليد عن العمل وزيادة ساعات التقنين الكهربائي في محافظات المنطقة الجنوبية.

وأشارت الوزارة إلى أنها استطاعت تأمين البدائل بشكل نسبي إلى حين تمكن ورشات وزارة النفط من إصلاح التخريب الحاصل على الخط .

يشار الى أن هذا الاعلان هو الثاني من نوعه خلال الساعات الـ24، حيث قالت الوزارة أمس أنه تمت  إعادة ضخ الغاز المغذي لمحطات توليد الطاقة في المنطقة الجنوبية، بعد فتح الصمام الذي قطعته "مجموعات إرهابية"،  في منطقة القلمون، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات ( دمشق – ريف دمشق – القنيطرة – درعا – السويداء ).

وقال أهالي من محافظتي ريف دمشق و السويداء أن ساعات التقنين الكهربائي ازدادت في اليومين الماضيين , بعد أن تحسنت ساعات الوصل، بشكل كبير تحديداً مع بداية شهر رمضان في السادس من حزيران الجاري.

وشهدت محافظات سورية لأول مرة في آذار الماضي،  انقطاع التيار الكهربائي عنها في وقت واحد، في حين شهدت دمشق والمنطقة الجنوبية حوادث مشابهة العام الماضي، نتيجة أعطال واعتداءات على محطات التوليد المغذية لها، وفقاً لوزارة الكهرباء.

يشار إلى أن مدن سورية عدة تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي والمياه أرجعتها مصادر رسمية إلى أعمال تخريبية، متهمة عصابات مسلحة بالوقوف ورائها، في حين تقول المعارضة إن تلك الأعطال نتيجة القصف الجوي والمدفعي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.