الاخبار السياسية

البنتاغون يرسل قوات أمريكية إضافية إلى سوريا لتأمين انسحاب عناصره

24.01.2019 | 12:00

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن ارسال قوات اضافية الى سوريا، لتأمين انسحاب عناصره من البلاد.

وقالت مصادر بالبنتاغون في تصريحات لشبكة "cnn"، ان قوات المشاة سترسل لسوريا، حيث تتركز مهامها في المساعدة على "تأمين القوات والمعدات على الأرض وخلال عمليات نقلها".

وبينت المصادر أن هذه القوات ستتنقل في عدة مناطق بسوريا دون التطرق إلى موضوع عمليات انسحاب ذاتها، لـ"دواع أمنية"، مشيرة الى ان التهديدات تتركز من تنظيم "داعش" وقوات النظام السوري و"الميليشيات" المدعومة من إيران.

وجاء ذلك عقب أيام على هجوم استهدف رتل أمريكي – كردي، في محافظة الحسكة، فيما نفى التحالف الدولي، سقوط ضحايا في صفوف الامريكيين.

كما جاء عقب مقتل واصابة عدد من الجنود الامريكيين الاسبوع الماضي، بانفجار ضخم وقع بالقرب من دورية للتحالف الدولي وسط مدينة منبج في ريف حلب.

وكان ترامب جدد مؤخرا تاكيده على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا، لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا، في تصريحات تدل على تراجع في الموقف السابق والذي اشار حينها الى سحب فوري لقواته.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأثار اعلان واشنطن سحب قواتها من سوريا، معارضة من قبل بعض دول غربية وتخوف من حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

كما اثار القرار "قلق" الحلفاء المقاتلين الاكراد على مصيرهم في الشمال السوري، لاسيما انهم مستهدفين من قبل الاتراك، لانها تعتبرهم مصدر تهديد لها ولأمنها، والتي تصنفهم على انهم "منظمات ارهابية".

سيريانيوز


TAG: