الاخبار السياسية

أردوغان يجدد اتهام "الديمقراطي الكردي" بالمسؤولية عن تفجير انقرة ويرفض نفيه

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

18.02.2016 | 14:29

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الخميس، اتهام "حزب العمال الديمقراطي الكردي" بالوقوف وراء تفجير أنقرة، رافضاً نفي رئيس الحزب صالح مسلم التهم الموجهة إليهم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن اردوغان قوله إن المعلومات التي جمعتها تركيا تشير إلى أن "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري" وراء تفجير أنقرة، رافضا نفي الحزب مسؤوليته عن الهجوم.

وأضاف اردوغان إنه، رغم قول من يرأسون "حزب الاتحاد الديمقراطي" و"حزب العمال الكردستاني" إنه لا صلة لهم بهذا، واستنادا إلى المعلومات التي حصل عليها وزير داخليتنا ووكالات استخباراتنا، "ثبت أنهم هم من فعلها."

ونفى رئيس حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي" صالح مسلم، في وقت سابق اليوم ، الاتهامات التركية الموجهة لحزبه بتنفيذ تفجير في أنقرة، معتبراً ذلك "محاولة من تركيا لتصعيد القتال في شمال سوريا".

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أعلن في وقت سابق اليوم، إن عناصر من "حزب العمال الكردستاني" بالاشتراك مع عنصر من "وحدات الحماية الكردية"، تسلل من ‫‏سوريا إلى الأراضي التركية، نفذوا تفجير أنقرة.

وأدى تفجير استهدف سيارات عسكرية في انقرة يوم الأربعاء، إلى مقتل 28 شخص وإصابة 61 آخرين، حيث وقع التفجير على بعد امتار من رئاسة هيئة الأركان والبرلمان ومجلس الوزراء, وعلى اثر ذلك أعلن رئيس الوزراء التركي تأجيل زيارته المقررة إلى بلجيكا

وشهدت عدة مناطق في تركيا , في الآونة الأخيرة, العديد من الانفجارات, آخرها وقع في مدينة اسطنبول في شهر كانون الثاني الماضي, حيث أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.