الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: عدد ضحايا الهجمات على المشافي بسوريا بلغ مستوى قياسي

17.05.2018 | 10:44

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، أن عدد ضحايا الذين سقطوا خلال عمليات القصف على المستشفيات في سوريا، وصل إلى مستوى قياسي في عام 2018.

ونقلت وكالة (تاس) عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق قوله ان " قصف المستشفيات أسفر عن مقتل 89 شخصا وإصابة 135 بجروح في العام الحالي، فيما كان عدد الضحايا 73 شخصا وعدد المصابين 149 شخصا في عام "2017.

 واشار المسؤول الاممي الى أن "الهجمات على المنشآت الطبية في سوريا في عام 2018 استمرت بوتائر غير مسبوقة".

وكانت الامم المتحدة نددت مطلع العام الجاري  بموجة الضربات الجوية التي شنت  في الآونة الأخيرة على مشافي و مراكز طبية في ادلب وحلب.

وتعرضت العديد من  المراكز الطبية والمشافي في عدة مناطق بسوريا للاستهداف، ماادى الى خروج اغلبها عن الخدمة ، الأمر الذي لاقى إدانات دولية واممية.

 سيريانيوز

 


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد