أخبار الرياضة

تعرف على "سواريز السوري" الذي قاد اللاجئين لنهائي بطولة الجاليات لكرة القدم

08.11.2018 | 16:13

قاد اللاجئ السوري مصطفى، شبيه نجم برشلونة الأورغوياني لويس سواريز الى حد ما، منذ تشرين الاول، فريقاً من اللاجئين إلى نهائي بطولة الجاليات لكرة القدم، على أرض الملعب المبني حديثاً في متنزه سانت جورج ببلدة بورتون

وتحدث مصطفى، المقيم في مدينة كوفنتري البريطانية، بعدما فر من الحرب السورية، لصحيفة The Guardian ، عن كيفية تمكنه من قيادة فريق من رفاقه اللاجئين إلى نهائي بطولة الجاليات لكرة القدم.

واشار الى انه اضطر لترك بلاده بسبب الحرب، التي خسر من ورائها كل شيئ منزله وسيارته وعمله.

وكان مصطفى لاعب كرة قدم في سوريا؛ إذ كان ضمن قائمة اللاعبين شبه المحترفين في نادي الكرامة الحمصي الذي حاز لقب أبطال الدوري السوري 8 مرات.


  تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


الا ان الحرب اجبرت مصطفى على الانتقال الى المملكة المتحدة قبل 3 سنوات مع زوجته واطفاله الـ3،  ومن هنا بدأت مسيرته الكروية باللعب مع الأصدقاء في الحديقة، قبل أن يسمع عن مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، وهي مؤسسة خيرية في كوفنتري.

كانت انطلاقة الفريق "فريق سوريا" من مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، ثم سمع الفريق ببطولة الجاليات لكرة القدم، وهي بطولة تقتصر على الفرق من منطقة ويست ميدلاندز، ولكنها تمثل دولاً من جميع أنحاء العالم.

ويضم الفريق لاجئين، في أواخر سن المراهقة وأوائل العشرينات، فارين عبر القارات هرباً من الأوضاع في بلادهم، بدأوا اللعب كهواة .

و صعد الفريق الى المركز الرابع في المجموعة ومن ثم التأهل لنصف النهائيات، حيث حقق فوزاً على فريق البرازيل من برمنغهام، وهو -مثل فريق سوريا- يضم جنسيات مختلفة، بعد هزيمتين بما فيهما مباراة انتهت بنتيجة 3-10 لصالح فريق الجزائر.

سيريانيوز


TAG:

"قسد" .. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.