الأخبار المحلية

مجدداَ.. ضحايا مدنيين بقصف شنه التحالف الدولي على ريف الرقة

10.01.2017 | 00:12

سقط اربع قتلى  واصيب اخرين بجروح ,يوم الاثنين، جراء غارة جوية لطيران "التحالف الدولي" على ريف الرقة الشمالي.

وافادت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان طيران  التحالف الدولي شن غارات على قرية هتاش بريف الرقة الشمالي, ماادى الى سقوط 4 قتلى وعدد من المصابين.

وسبق ان شن طيران  التحالف الدولي غارات في  وقت سابق من الشهر الجاري، على  عدة قرى  بريف الرقة، مما اسفر عن  سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وسبق ان شن طيران التحالف في الـ21 من كانون الأول الماضي, غارات على مدينة الطبقة, مااسفر عن مقتل مدنيين, كما استهدف في 8 من الشهر نفسه  مبان في منطقة المشبرفة, ماادى الى سقوط قتلى من المدنيين..

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اشار التحالف الى استعادة مساحات كبيرة من المناطق التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق في 2014, فضلا عن تراجع في عدد مقاتليه الى ادنى مستوياته منذ أكثر من سنتين ونصف.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

في مكالمة مع تيلرسون.. لافروف يدعو واشنطن لمنع الأعمال الاستفزازية ضد القوات الحكومية السورية

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الاثنين, خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، إلى اتخاذ واشنطن التدابير اللازمة لمنع الأعمال الاستفزازية ضد القوات الحكومية السورية التي تقوم بعمليات ضد الإرهابيين".

المحكمة الاميركية العليا تسمح بتطبيق جزئي لمرسوم ترامب حول الهجرة

سمحت المحكمة العليا الأمريكية يوم الاثنين بحظر مؤقت على دخول المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة بينها سورية وأي لاجئين لا تربطهم صلة قوية بالولايات المتحدة بينما قررت البت في قانونية الأمر التنفيذي في الخريف.