أخبار العالم

تركيا تقول ان ناقلة النفط الايرانية التي كانت محتجزة في جبل طارق تتجه الى لبنان

30.08.2019 | 13:49

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم الجمعة ان الناقلة الايرانية ادريان داريا (غريس 1 سابقا) التي كانت محتجزة في جبل طارق تتجه الى لبنان.

واضاف جاويش اوغلو في تصريحات صحفية ان الناقلة حاليا متواجدة في المياه الواقعة جنوبي تركيا وتتجه الى لبنان

وكان موقع (مارين ترافيك) لتتبع حركة السفن قد أظهر في وقت سابق من يوم الجمعة أن الناقلة التي هي محور مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران غيرت مسارها مرة أخرى وتتجه إلى ميناء الإسكندرونة في جنوب شرق تركيا.

غادرت ناقلة النفط الإيرانية، التي احتجزتها سلطات جبل طارق الشهر الماضي بحجة انها كانت متوجهة الى سورية، الميناء الذي كانت ترسو فيه، في 19 الجاري في وقت حذرت إيران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

وأفرجت سلطات جبل طارق، عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة بعد تقديم طهران ضمانات بعدم إفراغ حمولة السفينة في سوريا، في حين نفت طهران ذلك، وأكدت أنها تدعم دمشق في جميع المجالات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.