الاخبار السياسية

بوتين يبحث مع مجلس الأمن القومي الروسي الوضع الإنساني في سوريا

01.08.2016 | 10:29

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي الروسي الوضع الإنساني في سوريا، وذلك عقب أيام على إطلاق العملية الإنسانية في حلب.

ونقلت وكالة "تاس" يوم الاثنين عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف قوله "جرت خلال الاجتماع مناقشة القضايا الدولية الملحة. وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى مسائل متعلقة بالوضع الإنساني في سوريا".

واعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, في 28 تموز الماضي, عن اطلاق الحكومة السورية والجيش الروسي  عملية "إنسانية" واسعة النطاق في مدينة حلب تسمح لسكان المدينة بالخروج عبر ثلاث ممرات إضافة لممر رابع "آمن" نحو الكاستيلو لمقاتلي "الجيش الحر", في عملية تجري بتفويض من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ولاقى الإعلان الروسي، ردود أفعال دولية شككت بنية موسكو من وراء العملية الإنسانية في حلب، فيما طالب المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا بادخال تحسينات على العملية وهدنة لمدة 48 ساعة في المدينة.

يشار إلى أن إطلاق العملية الإنسانية في حلب، جاء بعد حوالي عشرة أيام من سيطرة النظامي على طريق الكاستيلو، مطبقا الحصار على حوالي 300 ألف مدني في تلك الأحياء بقطع الطريق البري الوحيد الذي يربط الأحياء الشرقية لمدينة حلب والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة، بالريف الشمالي للمدنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -