علوم وتكنولوجيا

"يوتيوب" يتيح ميزة لمعرفة النقطة التي يركز عليها مشاهدو مقاطع الـ 360 درجة

18.06.2017 | 18:34

أتاح "يوتيوب" ميزة جديدة تتيح التعرف على الأماكن والزوايا الموجودة بالفيديو التي يركز عليها متابعو مقاطع الواقع الافتراضي 360 درجة.

 

وبحسب " theverge"، فإن الميزة متاحة لمقاطع الفيديو التي تجاوزت عدد مشاهداتها 1000 مشاهدة، وتظهر على هيئة خارطة حرارية تعطيك تحليلًا بالأماكن التي يركز عليها أكبر عدد من المتابعين والأماكن الأقل.

 

وتساعد هذه الميزة منشئي محتوى الواقع الافتراضي،  لتوفير تجارب غامرة تركز على الزاوية الأقرب لعين المستخدم، ويمكن استخدام هذه الأداة من خلال نظارة الواقع الافتراضي والتمرير بسرعة عبر تطبيق يوتيوب على الهاتف أو تدوير مقطع فيديو 360 درجة في متصفح الويب.

 

ويقضي متابعو مقاطع الفيديو 360 درجة، حوالي 75 % من وقت مشاهدة الفيديو في النظر إلى 90 درجة الظاهرة منه بحسب دراسة، وهذا يساعد منشئي المحتوى للتركيز على هذه الزاوية وجعلها أكثر عمقاً ودعماً.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

الكرملين: بوتين واردوغان سيبحثان التحضير لما بعد انسحاب القوات الروسية من سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, سيبحث خلال لقاءه المرتقب مع نظيره التركي رج طيب اردوغان, التحضير للخطوات المقبلة لما بعد الانسحاب العسكري الروسي من سوريا.

رداَ على قرار ترامب..نصرالله يدعو فصائل المقاومة إلى وضع خطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله فصائل المقاومة إلى وضع إستراتيجية وخطة ميدانية متكاملة لمواجهة كبرى مع إسرائيل, رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

نصر الحريري: النظام لا يريد التفاوض.. والعملية السياسية لم تتقدم حتى الآن

اتهم رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف8, النظام السوري بالتهرب من المحادثات, مشيرا الى ان العملية السياسية لم تتقدم حتى الان, مجددا تمسك وفده بمناقشة عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية دون ان يكون للرئيس بشار الاسد أي دور فيها.