الأخبار المحلية

قيادات حزب الله اللبناني تجتمع عند الحدود السورية-اللبنانية لبحث هجوم امريكي محتمل على دير الزور

09.08.2023 | 11:13

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، بأن حزب الله اللبناني عقد اجتماعاً جديداً على مستوى القيادات خلال الساعات الفائتة في منطقة الطفيل الواقعة على الحدود السورية-اللبنانية بريف دمشق.

واضاف المرصد في بيان له إن "الاجتماع جاء بعد عودة قيادي بارز من الحزب من جولة تفقدية سريعة لدير الزور وعقده اجتماعات مع قيادات حزب الله هناك".

وتابع المرصد السوري أن "الاجتماع الأخير تمحور حول آلية التصدي لأي هجوم أميركي محتمل على الميليشيات في دير الزور ووضع خطة لاستهداف قواعد التحالف شرق الفرات في حال اتخذ الأخير قرار التصعيد ضد الميليشيات التابعة لإيران".

ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن الاجتماع تمحور حول الأوضاع الراهنة في دير الزور والمخاوف من هجمات محتملة على الميليشيات هناك، وطرق وسبل مواجهة هذه الهجمات لاسيما في ظل التخبط الكبير الذي تعيشيه الميليشيات خلال الفترة الأخيرة.

وجرى الاجتماع خلال ساعات المساء بحماية أمنية مشددة واستنفار كبير للميليشيات، بعد وصول وفد من قيادات الميليشيات على دفعات قادمين من دير الزور.

وكان اجتماع مشابه عُقد بذات المنطقة في 12 تموز الفائت، وحضر الاجتماع قيادات من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي ولواء فاطميون الأفغاني ولواء زينبيون الباكستاني.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.