الاخبار السياسية

المانيا: اعادة متطرفين اوروبيين محتجزين في سورية امر "بالغ الصعوبة" حاليا

18.02.2019 | 12:20

قال وزير الخارجية الالماني هايكو ماس ان تنظيم إعادة أوروبيين التحقوا بصفوف داعش ومحتجزين في سورية  امر بالغ الصعوبة" حاليا، وذلك ردا على دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب في هذا الخصوص.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (أ ف ب) عن ماس قوله إنه "لا يمكن تنظيم عودتهم اذ لم نتأكد أن هؤلاء الأشخاص سيمثلون فورا هنا أمام محكمة وسيتم احتجازهم"، مضيفا أنه "لهذا السبب نحتاج إلى معلومات قضائية وهذا لم يتوفر بعد.. وأن أعادتهم في الظروف الحالية أمر بالغ الصعوبة".

وكان ترامب قال في تغريدة مساء السبت الدول الأوروبية، إن "الولايات المتحدة تطلب من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والحلفاء الأوروبيين الآخرين استعادة أكثر من 800 مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية أسرناهم في سوريا من أجل محاكمتهم". وأضاف أن "الخلافة على وشك أن تسقط.. البديل لن يكون جيدا لأننا سنضطر للإفراج عنهم".

وكانت السلطات الألمانية قالت إن نحو 1050 شخصا سافروا من ألمانيا إلى منطقة القتال في سوريا والعراق منذ 2013 وقد عاد ثلثهم تقريبا بالفعل إلى ألمانيا.

وترفض "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) محاكمة الأجانب وتطالب بإرسالهم الى دولهم التي أتوا منها، الا ان الدول الغربية تبدي اجمالا ترددا ازاء ذلك خوفا من رد فعل سلبي من الراي العام فيها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.