المنوعات

أم تجتمع مع ابنتها الميتة في الواقع الافتراضي

11.02.2020 | 23:19

نجحت شركة كورية جنوبية في لم شمل أم مع ابنتها الميتة منذ سنوات عن طريق واقع افتراضي تم إنشاؤه خصيصاً لفيلم وثائقي بعنوان "قابلتك".

وذكر موقع "دويتشه فيليه" أن الأم تظهر وهي تقف أمام شاشة خضراء ضخمة، وترتدي نظارات الواقع الافتراضي "فايف"، وبعدها بلحظات تبدأ في التكلم مع ابنتها التي توفيت منذ أربع سنوات بفعل مرض السرطان في مشهد مؤثر رغم أنه لاينتمي للعالم الحقيقي.

كما ظهرت الأم وهي تمسك يدها باستخدام قفازات خاصة، فضلاً عن الاحتفال معها بكعكة عيد الميلاد ، في حين سادت أجواء من التأثر والمشاعر على باقي أفراد العائلة. 

 

وقالت الأم "ربما تكون جنة حقيقية. لقد قابلت نايون، التي نادتني بابتسامة، ولو لوقت قصير جداً، لكنه وقت سعيد للغاية" ، وأضافت: "كان وقتاً سعيداً، أعتقد أنني عشت الحلم الذي دائماً ما أردت تحقيقه".

يذكر أن فريق إنتاج الفيلم الوثائقي "قابلتك"، نفذ تقنية الواقع الافتراضي، مستفيداً من زيارة قامت بها الأم وابنتها ذات مرة في حديقة في العالم الحقيقي، حيث استغرق تجسيم وجه وصوت البنت المتوفاة ثمانية أشهر، والنجاح في تكوين مشهد مع والدتها في استوديو الواقع الافتراضي.

وحدث لم الشمل "الافتراضي" بين الأم وابنتها في هذه الحديقة، حيث استعان الفريق بتقنية "لاقط الحركة" من أجل تسجيل حركات طفلة ممثلة، لاستخدامها لاحقاً كنموذج في الواقع الافتراضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -