الاخبار السياسية

أوباما يصل الرياض للمشاركة بقمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليج

20.04.2016 | 16:20

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في قمة مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي.

وكشف أوباما في تصريح صحفي 14 الشهر الحالي، إن "مستقبل" سوريا سيكون ضمن جدول أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد الأسبوع القادمة في العاصمة السعودية الرياض، والتي يعتزم أن يحضرها.

وكان البيت الأبيض أعلن الشهر الماضي أن أوباما سيعقد قمة مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، التي سيستضيفها العاهل السعودي، وسوف تكون فرصة للزعماء لبحث تقدم التعاون الأمني بين الولايات المتحدة ودول المجلس منذ القمة التي استضافها أوباما عام 2015 في كامب ديفيد، والتي أكد أوباما خلالها أن دول الخليج تعتبر أقرب الحلفاء للولايات المتحدة الأمريكية.

كما لفت البيت الأبيض أن الزيارة "ستناقش النزاعات الإقليمية ونزع فتيل التوتر الإقليمي والطائفي"، وفي طليعتها الأزمات في اليمن وسوريا والإرهاب، وزيادة الضغوط لدحر "داعش" في العراق وسوريا.

ومن المقرر أن يعقد أوباما اجتماعا مع الملك سلمان يوم الأربعاء ومع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم أيضا الكويت وقطر والبحرين والإمارات وعمان يوم الخميس.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.