الاخبار السياسية

ماكرون: التطبيع مع دمشق "غير مقبول" بدون تحقيق تقدم لحل الازمة وفق القرار 2254

28.01.2019 | 17:38

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم الاثنين إن بلاده تدعم الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254 مشيرا الى ان التطبيع مع دمشق سيكون غير مقبول دون تحقيق تقدم على صعيد الحل.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي إن فرنسا تدعم الحل السياسي فى سوريا وفق قرار مجلس الأمن  2254 ، مبينا أن بلاده تهدف أيضا إلى تحقيق التقدم الدستوري والمؤسساتي والسياسي المطلوب لضمان استقرار سوريا".

وكان قرار مجلس الأمن رقم 2245 الصادر في 18 كانون الاول عام 2015 اعتمد بيان جنيف ودعا ممثلي النظام والمعارضة السورييْن للمشاركة "على وجه السرعة" في مفاوضات رسمية بشأن مسار الانتقال السياسي وإجراء انتخابات برعاية أممية مطالبا بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري.

وتابع ماكرون "من غير المسؤول أن نفتح آفاق التطبيع أو اعتبار الوضع في سوريا على أنه وضع عادي".

وأكد ماكرون، أن باريس تتعاون مع مصر بشكل وثيق حول الأزمة السورية، مشيرا إلى أن البلدين عضوين بالمجموعة المصغرة لإيجاد حل سياسي مستدام هناك.

وتضم المجموعة المصغرة بشان سورية كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية ومصر والأردن.

وكانت المجموعة المصغرة وضعت في ايلول الماضي نشرت اعلان مبادئ للحل السياسي في سورية تضمن مجموعة معايير للعملية السياسية من بينها منح رئيس الوزراء صلاحيات كاملة وأن لا يكون لرئيس الجمهورية صلاحيات في تسمية رئيس الوزراء أو الوزراء وغيرها...

سيريانيوز


TAG: