الأخبار المحلية

أسماء الاسد تشارك في ورشة عمل ضمت القائمين على برنامج "جريح الوطن"

16.05.2020 | 21:45

شاركت السيدة أسماء عقلية الرئيس بشار الأسد في ورشة عمل ضمت مجموعة من الفرق الطبية والإدارية والنفسية والإعلامية القائمة على برنامج جريح الوطن.

وقالت رئاسة الجمهورية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان الورشة تضمنت مراجعة شاملة لعمل البرنامج في أكثر من مجال.. وأهمها تطوير آليات التقييم لأي إجراءات يتم القيام بها استنادا إلى الجريح نفسه، والحرص على تفعيل أساليب مشاركته المباشرة ليس في التقييم فقط، بل في مختلف مفاصل البرنامج التنفيذية.. وسبل دعم الجرحى سواء ماديا أو عبر المشاريع الاستثمارية وخصوصا في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها سورية.

 كما ناقشت الورشة التقصير الذي يعاني منه البرنامج في التواصل مع الجريح.. والعمل على سد الثغرات التي ظهرت بوضوح خلال الفترة الأخيرة بين الجريح والبرنامج، ما سهل تداول الإشاعات التي تستغل حاجات الجرحى أو تنال من إنجازات البرنامج في بعض الأحيان.

ويهدف برنامج جريح وطن الى توفير الرعاية اللازمة للجرحى والذي يشتمل على برامج إعادة التأهيل شريحة واسعة من الإصابات مُتضمنة فقدان السمع والبصر، والتشوهات، فقدان الأطراف والشلل بالإضافة إلى توفير الدعم الاجتماعي والنفسي والتأهيل الفيزيائي لاستعادة القدرة على الحركة وتعزيز الاعتماد على النفس.

كما يعمل فريق مُتخصص من المُدربين في البرنامج على توفير التدريب الأكاديمي والمهني وفرص المُشاركة في النشاطات الرياضية والثقافية وذلك ضمن إطار أوسع لإعادة دمج الجرحى والمُصابين في الحياة اليومية..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.