أخبار الرياضة

ألمانيا تفوز باستضافة أمم أوروبا 2024 وتركيا تخسر الرهان للمرة الرابعة

المانيا

28.09.2018 | 19:15

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن فوز ألمانيا باستضافة كأس الأمم الأوروبية عام 2024.

وتم اختيار ألمانيا التي ترشحت الى جانب تركيا لاحتضان البطولة، بعد تصويت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المقر السويسري بمدينة نيون بمشاركة 17 عضوا.

وتتمتع ألمانيا بخبرة واسعة في استضافة البطولات الكبرى، اذ استضافت ألمانيا الغربية كأس أوروبا 1988 وكأس العالم 1974، وبعد سقوط جدار برلين عام 1989، استضافت ألمانيا نهائيات كأس العالم 2006.

أما تركيا التي تقدمت بترشيح لاستضافة البطولة القارية للمرة الرابعة، فخسرت السباق في المرة الأخيرة لصالح فرنسا عام 2016.

وكان القرار، الذي أعلنه الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمثابة خيبة أمل مريرة لتركيا التي فشلت أيضا في مساعيها لاستضافة بطولات 2008 و2012 و2016.

وأشار تشيفرين الى أن “الإجراءات كانت شفافة، والتصويت كان ديمقراطيا. كل قرار ديمقراطي هو قرار صحيح”.

وكان تقرير التقييم التقني الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأسبوع الماضي، سجل تفوق ألمانيا على تركيا في ظل وجود بنية تحتية قوية، وملاعب أكبر، ومخاطر اقتصادية أقل، فضلا عن تفوقها في مجال حقوق الانسان.

وتقام بطولة يورو 2024 بعد البطولة التي ستقام في 2020 والتي تأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للنسخة الأولى التي بدأت في 1960 حيث تقام المباريات في 12 دولة، ومن بين الأماكن التي ستستضيف المباريات مدينة ميونخ الألمانية (جنوب). 

وكانت ألمانيا قد شهدت قبل كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا وفازت بها فرنسا، جدلا واسعا بسبب صورة للاعبي "المانشافت" مسعود أوزيل وإلكاي غوندوغان، مع الرئيس التركي. وانتهت الرواية بإعلان أوزيل، صانع ألعاب أبطال العالم 2014 بالبرازيل، اعتزاله اللعب دوليا، مشيرا إلى وجود "عنصرية" داخل المنتخب.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.