علوم وتكنولوجيا

شركات كبرى تتبرأ من خطوة "آبل" مؤكدين: لا نتلاعب بأداء الأجهزة

02.01.2018 | 16:05

أعلنت كل من "ال جي" و"سامسونغ" و"اتش تي سي" و"موتورولا" عن عدم قيامهم بالتلاعب بأداء الأجهزة القديمة كما فعلت "آبل".

ونقلت " gsmarena"، عن "ال جي" تأكيدها بأنها لم ولن تفعل خطوة مثل التلاعب بسرعة الأجهزة القديمة، مشيرةً إلى أن رأي العاملاء مهم جداً ولايمكنها أن تقوم بهذا دون أخذ رأيهم.

وبدورها، أكدت "سامسونغ" أن الاهتمام بجودة المنتج كان دائمًا في قائمة اهتماماتها، وأوضح متحدث باسم الشركة أن بطارية الهاتف تخضع للعديد من معايير السلامة ولا يتم تخفيض أداء المعالج من خلال تحديثات النظام للإبقاء على البطارية تدوم لمدة أطول.

ويأتي ذلك بعد أن أقرت "آبل" بإبطاء هواتف "آيفون" القديمة عمداً، مع خطط للاستمرار في هذا الأمر، سعياً لما قالت إنه "حفاظاً على البطارية وعمرها"، لكن هذا الإعلان قوبل بالرفض والانتقاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى إنه وصل حد رفع الدعاوى القضائية ضد الشركة.

وبعد اعلان "آبل" بأيام، سارعت كل من "اتش تي سي" و"موتورولا" إلى تبرئة نفسيهما من مثل هذا التصرف، مؤكدين التزامهم بالمعايير المعلنة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.