الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات ريف دمشق وحمص إلى 184 قتيلاً

تفجيرات

22.02.2016 | 14:43

قال مصدر حقوقي، يوم الاثنين، إن عدد ضحايا التفجيرات الستة، التي وقعت في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، وحي الزهراء في حمص أمس الأحد، ارتفع إلى 184 قتيلاً، مع عشرات الجرحى بعضهم في حالة خطرة.

وأضاف المصدر إن، مالا يقل عن 120 شخص، قضوا بأربعة تفجيرات في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، أحدها بسيارة مفخخة، واثنان انتحاريان، وانفجار رابع لم تعرف طبيعته.

كما ارتفعت حصيلة تفجيري حي الزهراء في حمص إلى 64 قتيلاً، بينهم طفلة و11 امرأة، وفقاً للمصدر.

ولفت المصدر الحقوقي إلى أن " عدد الضحايا مرشح للارتفاع، بسبب وجود عشرات الجرحى، بعضهم تعرض لإصابات بليغة، وآخرين لا يزالون بحالات خطرة".

وكانت مصادر معارضة وموالية، قالت يوم الأحد، إن أكثر من 80 قتيل و 200 جريح سقطوا في ثلاثة تفجيرات أحدها بسيارة مفخخة تبعها تفجيران انتحاريان، فيما أشار التلفزيون السوري التلفزيون إلى أن التفجيرات الثلاثة "تزامنت مع خروج طلاب المدارس ما أسفر عن مقتل أعداد منهم"، تلاه إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن العملية عبر موقعه الالكتروني (أعماق).

وحدثت تفجيرات السيدة زينب، بعد ساعات من تفجير مزدوجين ضربا حي الزهراء في حمص، أسفرا عن وقوع عشرات الجرحى والقتلى، تبناه كذلك تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأدانت كل من وزارة الخارجية الروسية، والمبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، التفجيرات الانتحارية في حمص وريف دمشق، حيث اعتبرتها موسكو محاولة لـ"نسف" التسوية السياسية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -