الأخبار المحلية

مركز المصالحة: السلطات السورية تفتتح 3 معابر للراغبين بمغادرة ادلب

15.02.2021 | 23:47

اعلن مركز المصالحة الروسي ان السلطات السورية افتتحت 3 معابر أمام الراغبين بالخروج من إدلب بسبب "تدهور الوضع الاقتصادي والرعاية الطبية".

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا فياتشيسلاف سيتنيك قوله، انه تم افتتاح معابر من سرقاب وميزناس وأبو عزيدين أمام المواطنين الراغبين بمغادرة إدلب عبر حدود منطقة وقف التصعيد.

واشار الى انه تم افتتاح المعابر  بسبب "نقص الرعاية الطبية وسوء الوضع الاجتماعي والاقتصادي الذي نشأ بسبب العقوبات الأمريكية".

وتعد ادلب اخر معاقل للفصائل المسلحة، وتدخل ضمن منطقة "خفض التصعيد" التي أقيمت بموجب اتفاقات بين روسيا وتركيا في إطار عملية أستانا التفاوضية التي تشارك فيها كذلك إيران.

وتوصلت روسيا وتركيا الى عدة قرارات لمنع التوتر في منطقة إدلب لـ"خفض التصعيد"، التي تضم كذلك أراض في حلب واللاذقية وحماة، تشمل إعلان وقف لإطلاق النار بين الجيش النظامي والفصائل المعارضة، وإنشاء "ممر آمنفي مساحات محددة على الطريق "M4" وإطلاق دوريات مشتركة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.