الأخبار المحلية

الحكومة تسمح بافتتاح جميع المحال والأسواق يومياَ باستثناء يوم العطلة

30.04.2020 | 22:52

سمحت الحكومة بافتتاح جميع المحال والأسواق يومياَ لساعات محددة، باستثناء يوم العطلة، مع ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا".

واشارت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك الى ان الفريق الحكومي المعني باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار "كورونا"، سمح بافتتاح جميع المحال من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءا.

وشددت الحكومة على تطبيق إجراءات السلامة والوقاية الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والمتعلقة بفيروس "كورونا".

وكانت الحكومة سمحت في 18 من الشهر الجاري، لبعض المهن والحرف باستئناف عملها وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن بمعدل يوم أو يومين حسب كل مهنة.

وأكدت الحكومة سابقاَ على ضرورة إلزام أصحاب بعض المهن والمحلات، التي سمح لها باستئناف عملها، بتطبيق القرارات المتعلقة بالحظر والشروط الصحية، متوعدة باتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين.

 يشار الى ان الفريق الحكومي قرر الاستمرار بعدد من الاجراءات التي اتخذها مؤخراَ منها فرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي واستمرار إيقاف كل وسائط النقل الجماعي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية باعتبارها من أهم عوامل انتشار الفيروس عالمياً مع استمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.