علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تبتكر خوارزميات لاختيار الصور الجميلة كالبشر

23.12.2017 | 05:35

طورت "غوغل" خوارزميات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، قادرة على تصنيف الصور حسب جمالها من وجهة نظر البشر، وظهر ذلك ضمن ورقة بحثية مقدمة في جامعة Cornell.

وبحسب موقع " The Verge"، فإنه تم تدريب تقنية الذكاء الإصطناعي في الخوارزميات الجديدة، على مجموعة من الصور الحائزة على الجوائز العالمية، مما جعلها قادرة على رصد ومعرفة العناصر الجمالية بالصورة بغض النظر عن كونها مجموعة من الألوان والتدرجات والعناصر وغيرها.
 وعملت "غوغل" على جعل خوارزمياتها الجديدة Neural Image Assessment قادرة على تقديم أفضل صورة للمستخدمين بناء على معايير الجمال الإنسانية وليس الصناعية.

وتعمل الخوارزميات القديمة الخاصة بـ"غوغل"، على تقييم الصورة الذي يستند إلى الشبكات العصبية الموجودة في تقنيات الذكاء الإصطناعى، وبعد تقييم الصور، تقوم باقتراح بعض التعديلات لإظهار الصور بأفضل شكل بالنسبة لعين الإنسان.

اختيار صورة من مجموعة صور، يتم وفقاً لدرجة الألوان والوضوح، عبر رصد أكثر من لقطة لنفس المشهد، ثم تحليل العناصر بداخلها لمعرفة مستوى وضوحها والتأكد من عدم وجود أي رتوش عليها، وبعد تحليل الصور، يتم اختيار الصورة الأكثر وضوحاً.
 أما عند وجود صورة واحدة، فتقوم هذه الخوارزميات بتقييمها للنظر إلى تدرجات الألوان مع اقتراح بعض التعديلات لإخراجها بأفضل شكل ممكن للمستخدمين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.