الاخبار السياسية

التحالف الدولي: واشنطن ملتزمة بـ"خارطة الطريق" مع تركيا حول منبج

19.09.2018 | 18:56

أكد التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، التزام واشنطن، بـ"خارطة الطريق" المتفق عليها مع تركيا بخصوص مدينة منبج بريف حلب.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد شون رايان، خلال مشاركته في اجتماع بالبنتاغون، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مازال في منبج عدد ضئيل من المقاتلين الاكراد ، ونحن ملتزمون بالاتفاق (خارطة الطريق)".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن مؤخراً، ان المقاتلين الاكراد غادروا مواقعهم على الحدود التركية مع منبج، مبيناً أن "تطهير المنطقة من الإرهابيين بشكل كامل سيتم على مراحل".

وتوصلت واشنطن وأنقرة، في حزيران  الماضي، لـ "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج مسلحي "حزب العمال الكردستاني" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وبدأ الجيشان التركي والأمريكي، منذ حزيران ، بتسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" في ريف حلب الشمالي ومنبج.

وشابت علاقات الولايات المتحدة بحليفتها التقليدية في المنطقة تركيا حالات توتر في السنوات الماضية لاسيما خلال دعم واشنطن للمقاتلين الاكراد في معاركها بسوريا وتزويدهم بالسلاح.

وتعتبر تركيا كلاً من "وحدات حماية الشعب" الكردية و"حزب الاتحاد الديمقراطي"، وهما المكونان الأساسيان لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا والذي حاربته على مدار سنوات عديدة.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.