أخبار الرياضة

سبيزيا وكاربي يطيحان بروما وفيورنتينا من ثمن نهائي كاس إيطاليا ويوفنتوس حامل اللقب يسحق تورينو

سبيزيا

16.12.2015 | 21:43

فجر سبيزيا من الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه مضيفه روما من كأس إيطاليا بالفوز عليه 4-2 بركلات الترجيح يوم الأربعاء على الملعب الأولمبي في العاصمة في الدور ثمن النهائي.

إنتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي، فلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الضيوف بعدما اهدر الدوليان البوسنيان ميرالم بيانيتش وإدين دزيكو الركلتين الاوليين لاصحاب الارض. وزاد سبيزيا محن فريق العاصمة الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات.

وضرب سبيزيا موعدا في ربع النهائي مع اليساندريا من الدرجة الثالثة الذي كان فجر بدوره مفاجأة مدوية بتغلبه على جنوى 2-1 امس الثلاثاء.

ولم تكن حال فيورنتينا، صاحب المركز الثاني في الدوري، افضل من روما وخرج بدوره من الدور ثمن النهائي بخسارته امام ضيفه كاربي الوافد الجديد وصاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير 0-1. سجل أنطونيو دي جاوديو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76. واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المهاجم النيجيري جيري مباكوجو (كاربي) والمدافع الارجنتيني جونزالو رودريجيز (فيورنتينا) في الدقيقة الاخيرة.

ويلتقي كاربي في الدور المقبل مع سمبدوريا او ميلان اللذين يلعبان غدا الخميس في ختام الدور ثمن النهائي.

وتأهل نابولي الى ربع النهائي بفوز ساحق على ضيفه فيرونا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها المغربي عمر القدوري (4) والبلجيكي درييس ميرتنز (12) والاسباني خوسيه كايخون (75). واهدر الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك ركلة جزاء لنابولي في الدقيقة 74.

ويلتقي نابولي في ربع النهائي مع إنتر ميلان الذي تأهل بالامس بتغلبه على ضيفه كالياري من الدرجة الثانية 3-0.

وتأهل يوفنتوس حامل اللقب بعد فوزه 4-0 على جاره تورينو في دربي المدينة.

ويلعب الخميس لاتسيو الوصيف مع اودينيزي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.