المنوعات

سورية ضيفة شرف مهرجان الإسكندرية السينمائي... وغسان مسعود وعبد اللطيف عبد الحميد مكرمون

مهرجان الإسكندرية السينمائي

25.08.2016 | 08:00

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط ثلاث دول عربية فلسطين والجزائر وسوريا كضيوف شرف فى الدورة القادمة التى تقام خلال الفترة من 21 ــ 27 ايلول المقبل تحت شعار "السينما والمقاومة".

وقالت إدارة المهرجان في بيان نشر عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي إن "اختيار المهرجان لهذه الدول جاء كونها حملت لواء المقاومة سواء ضد الاستعمار الأجنبى خلال سنوات التحرر وتكبدت الكثير من الخسائر فى الأرواح والموارد أو فى حربها ضد الإرهاب الذى انكوت بنيرانه منطقتنا العربية بعد 2011".

 

وأعلن رئيس المهرجان الأمير أباظة أنّ "المهرجان سيكرّم في ختام دورته الحالية خمسة من السينمائيين العرب، هم المخرج عبد اللطيف عبد الحميد والفنان غسان مسعود من سوريا والمخرج مرزاق علواش (الجزائر)، المخرج حكيم بلعباس (المغرب) والمخرج رشيد فرشيو (تونس)".

 

ويذكر أن مهرجان الأسكندرية الدولي هو مهرجان سينمائي دولي سنوي، يعقد في مدينة الإسكندرية المصرية في شهر آب من كل عام، وقد افتتح للمرة الأولى في العام 1979 من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي رأسها وقت انشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ, ويترأس المهرجان حاليا الأمير أباظة .

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.