الأخبار المحلية

تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لـ2 ايار المقبل بسبب "كورونا"

11.04.2020 | 18:14

اتخذت الحكومة، يوم السبت، قراراَ يقضي بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات، في اطار التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت وسائل اعلام رسمية ان الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء "كورونا" قرر تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات حتى 2 ايار المقبل.

تم تكليف وزارة التربية تقديم مقترحات خلال 10 أيام لمعالجة واقع الصفوف الانتقالية والتنسيق مع المنظمات المعنية لتحديد موعد إجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية مع الأخذ بالاعتبارات أية مستجدات تتعلق بانتشار الوباء.

وصدر قرار سابق بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات حتى 16 من الشهر الجاري، للحد من انتشار الوباء.

وكان وزير التربية عماد العزب اعلن قبل أيام،  انه لايمكن استئناف الدوام في المدارس في ظل انتشار "كورونا" الذي قد يشكل خطراَ على الطلاب، مشيرا الى ان تأجيل موعد امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية مرتبط بـ"تطور الاحداث".

واعلنت التربية  مؤخراَ عن اجراءات لتعويض الطلاب ما فاتهم من الدروس أثناء وبعد تعليق الدوام المدرسي،  مع اتخاذ تدابير إضافية لضمان سلامة الطلاب، والتي تضمنت  تنظيف المدارس وتعقيم المرافق الصحية.

وقرر الفريق مواصلة صرف أجور المدرسين الوكلاء والمكلفين بالعمل بنظام الساعات المتوقفين عن العمل خلال فترة تعليق الدوام في المدارس، إضافة إلى الاستمرار بصرف أجور العاملين على نظام البونات في وزارة الإعلام .

كما طلب الفريق الحكومي التشدد بتطبيق إجراءات الحظر المفروض في جميع المناطق لتقييد الحركة والحد من التجمعات التي من شأنها التأثير سلباً على السلامة العامة.

ووافق الفريق مبدئياً على تقديم "بدل تعطل"  لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وعمال المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية.

واتخذت الحكومة عددا من الإجراءات للتصدي لفيروس "كورونا" منها فرض حظر تجول ليلي في كافة المحافظات ومنع التنقل بين المحافظات وبين الارياف ومراكز المدن وتعليق الدوام في بعض الجهات العامة.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.