أخبار الرياضة

توتنهام يتخطى كارديف ويستعيد المركز الثاني .. وفوز عريض للارسنال أمام فولهام

توتنهام

01.01.2019 | 23:41

استعاد قطبا لندن توتنهام وأرسنال توازنهما بفوزهما الكبيرين الثلاثاء على كارديف سيتي 3-صفر وفولهام 4-1 تواليا، وذلك في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأنهى توتنهام عام 2018 بخسارة غير متوقعة السبت أمام ولفرهامبتون 1-3 بعد أن كان صاحب هدف التقدم، ما تسبب بتخلفه بفارق 9 نقاط عن ليفربول المتصدر الذي ألحق بدوره هزيمة مذلة بأرسنال في اليوم ذات، باكتساحه 5-1.

لكن الفريقين اللندنيين استعادا توازنهما في اليوم الأول من العام الجديد، حيث عاد توتنهام من ملعب كارديف بفوزه السادس في المراحل السبع الأخيرة بعدما حسم اللقاء في شوطه الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة.

ويأمل توتنهام أن يسديه مانشستر سيتي حامل اللقب خدمة الخميس بفوزه على ضيفه ليفربول، من أجل الابقاء على فارق النقاط الست الذي يفصله عن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

ولم يجد رجال المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذين سجلوا 11 هدفا في مباراتين قبل خسارة السبت أمام ولفرهامبتون، صعوبة تذكر في تحقيق فوزهم التاسع في المراحل الـ11 الأخيرة والـ16 هذا الموسم.

ثلاثية السبيرز، حملت توقيع هاري كين وكريستيان إيركسن وهيونج مين سون، في الدقائق 3 و12 و27 على الترتيب.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 48 نقطة ليخطف المركز الثاني مؤقتًا من مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد كارديف عند 18 نقطة في المركز الـ 16.

ونفض أرسنال عنه غبار الهزيمة المذلة التي تلقاها السبت على ملعب "أنفيلد" أمام ليفربول المتصدر (1-5)، وذلك بفوزه على جاره وضيفه فولهام 4-1.

ويدين أرسنال بخروجه منتصرا للمرة السادسة من أصل 6 مباريات خاضها في اليوم الأول من العام الجديد، الى السويسري غرانيت تشاكا والفرنسي ألكسندر لاكازيت والويلزي آرون رامسي والغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ الذين سجلوا الأهداف.

وأكد أرسنال تفوقه التام على ممثل لندن الآخر فولهام في ملعبه حيث لم يفز الأخير للمباراة الـ29 في جميع المسابقات، رافعا رصيده الى 41 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف جاره الآخر تشلسي الرابع الذي يلتقي الأربعاء مع ضيفه ساوثمبتون.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.