أخبار العالم

تركيا ترجح مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول... والرياض تنفي

07.10.2018 | 16:20

رجحت السلطات التركية، يوم الاحد، مقتل الصحفي السعودي البارز السعودية جمال خاشقجي، الذي اختفى قبل أيام، بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، في حين نفت المملكة ذلك.

و قال ياسين اقطاي مستشار للرئيس التركي لوكالة "رويترز"، أن السلطات التركية تعتقد أن "مجموعة من 15 سعوديا ضالعة على نحو شبه مؤكد في مقتل خاشقجي".

واشار الى ان "حديث مسؤولين سعوديين عن عدم وجود تسجيلات للكاميرات لم يكن صادقا".

وكان مصدران تركيان أعلنا، يوم السبت، أن السلطات التركية تعتقد أن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول

وفتح الادعاء التركي تحقيقا في اختفاء الصحفي السعودي الذي اختفى منذ 5 أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

بالمقابل، نفت السعودية، نبأ مقتل خاشقجي، الذي اختفى قبل أيام، بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

وقال القنصل السعودي في اسطنبول محمد العتيبي إن "المواطن السعودي جمال خاشقجي غير موجود في القنصلية السعودية أو الأراضي السعودية، نحن نبحث عنه ونشعر بالقلق لاختفائه".

كما نفى مسؤولون سعوديون هذه الاتهامات، مؤكدين انها "عارية من الصحة".

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سمح  لتركيا بتفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول، بعد تردد انباء عن اختفاء خاشقجي داخل مبنى القنصلية.

واختفى خاشقجي، المعارض لبعض سياسات ولي العهد السعودي ، منذ الثلاثاء الماضي، عندما دخل القنصلية السعودية، حيث تقول أنقرة إن ليس هناك أدلة على أنه غادرها ،في حين تقول الرياض إنه غادر القنصلية في ذات اليوم.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.