الاخبار السياسية

لافروف يصل جنيف لبحث الملف السوري مع دي ميستورا

08.09.2016 | 21:25

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى جنيف، يوم الخميس، لبحث الملف السوري مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر في الوفد الروسي إلى جنيف، دون ان تسمه، قوله  أن اللقاء قد يتناول تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا وتوسيع مجال الوصول الإنساني في البلاد، وبالأخص في حلب ومحيطها، وإطلاق العملية السياسية لحل الأزمة.

وتجري مناقشات دولية مكثفة حول الوضع في حلب, وسط مطالبات بضرورة ادخال مساعدات انسانية الى المحافظة وضرورة وقف اطلاق النار و القصف .

وكان آخر لقاء جمع لافروف مع دي ميستورا في 26 آب الماضي في إطار المحادثات التي أجراها في جنيف مع نظيره الأمريكي جون كيري.

وكان لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري هاتفيا، يوم الخميس، التعاون بين موسكو وواشنطن لهزيمة الإرهاب في سوريا.

يشار إلى انه تجري مناقشات مكثفة بين الروس والأمريكان في هذه الفترة حول امكانية محاربة الارهاب في سوريا والمساهمة في تسوية النزاع في سوريا وامكانية فصل المعارضة المعتدلة عن "الارهابيين".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.