الأخبار المحلية

قتلى وجرحى في قصف على حي الوعر بحمص

18.02.2017 | 21:09

سقط قتلى وجرحى يوم السبت، في قصف استهدف حي الوعر بحمص.

وذكرت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ثلاثة أشخاص قتلوا بينهم طفلين، واصيب 12 آخرين، في قصف نفذه الطيران الحربي على حي الوعر بحمص.

وأضافت المصادر أن القوات النظامية استهدفت الحي بعدة قذائف هاون، كما شن الطيران الحربي هجوما بالصواريخ الفراغية.

ويتعرض حي الوعر في حمص لقصف ، خلف عدد من الضحايا والجرحى فيما يعاني الحي من شح في المواد الغذائية والطبية والمحروقات، بسبب فرض حصار مستمر عليه من قبل قوات النظامي.

من جانبها، تحدثت مصادر مؤيدة، عن نقل أربع أشخاص إلى المشفى العسكري في حمص، بعد استهدافهم من قبل قناصة المسلحين في حي الوعر.

ويعتبر حي الوعر أخر معاقل مقاتلي المعارضة في مدينة حمص, ولم يتمكن الجيش النظامي من السيطرة عليه رغم الحصار والقصف الشبه اليومي.

وبدات مؤخرا عمليات اخراج دفعات من مسلحي حي الوعر في حمص، مع عدد من افراد عائلاتهم, الى ريف حمص الشمالي,  تنفيذا للاتفاق مع الحكومة السورية الهادف لإخراج كامل المسلحين من الحي.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.