الاخبار السياسية

مملوك: الحفاظ على الهويات الوطنية ركيزة أساسية لأمن المجتمع

26.04.2024 | 09:29

أكد مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، اللواء علي مملوك أن الهوية والقيم الوطنية هي خط الدفاع الأول الذي يملكه المجتمع للحفاظ على التماسك الاجتماعي ومناعته الداخلية في مواجهة الأجندات الخارجية الدخيلة.

وقال مملوك في كلمة أمام الاجتماع الدولي الـ 12 لمسؤولي القضايا الأمنية رفيعي المستوى المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، إن "الحفاظ على الهوية الوطنية والقيم التقليدية من أجل الأمن والسلام والاستقرار الدوليين هو موضوع مهم في زمن تسعى فيه بعض الدول إلى تمزيق دول أخرى للانقضاض عليها من خلال استهداف هويتها الوطنية وضرب قيمها المجتمعية لتحقيق أجندتها السياسية تحت شعارات وعناوين مضللة".

أشار مملوك إلى تأثير وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والتقنية الحديثة الذي انعكس سلباً على أمن واستقرار الدول، وأدى إلى الوقوع في فخ التطرف والإرهاب والانتماءات المصطنعة، مشدداً على أن الحفاظ على هويتنا وقيمنا الوطنية يمثل ركيزة أساسية في أمن وسلامة دولنا الوطنية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.